دورة تدريبية حول تنمية قدرات مخططي التعليم في مجال تخطيط التعليم في أوقات الأزمات

الاثنين, 07 أغسطس 2023

 

عقدت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة  خلال الفترة من 7-10/8/2023، دورة تدريبية حول تنمية القدرات في مجال تخطيط التعليم في أوقات الأزمات، ، بهدف تمكين المخططين من الكفايات اللازمة لتخطيط التعليم في أوقات الأزمات، ونشر المعرفة وتبادل التجارب والخبرات بين المشاركين، والوقوف على الاتجاهات الحديثة في المجال.

وتركز الدورة التدريبية، التي عقدت على مدى أربعة أيام، على التطبيقات العملية، من أجل تعزيز كفايات مخططي التعليم، حيث يستفيد منها خمسة وعشرون من مخططي التعليم والمسؤولين والعاملين في إدارات ووحدات التخطيط من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية.

وشهد افتتاح الدورة التدريبية، حضور السيدة ابتسام عقاب أيوب، أمينة سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، والتي أشادت بما تقوم به الإيسيسكو في مجال تطوير المنظومات التربوية، وما تقدمه من دعم لدولها الأعضاء.

ومن جهته ألقى السيد سلطان الخليف، رئيس قسم قطاع التربية في اللجنة الوطنية الأردنية كلمة الإيسيسكو، حيث أكد خلالها أهمية عقد الدورة للإسهام في الارتقاء بكفايات المخططين في مجال تخطيط التعليم خلال الأزمات.

وتطرقت جلسات الدورة إلى أسس التخطيط المراعي للأزمات ومبادئه وأنواعه، والهدف منه، ومراحله ومجالاته، والممارسات التطبيقية على كيفية إعداد وتطوير خطط تعليمية مراعية للأزمات، إلى جانب عرض خبرات المشاركين وتجاربهم في تخطيط التعليم في أوقات الأزمات، ومشاركة التجربة الأردنية في هذا المجال.