أخبار

حملة التوعية بأهمية التراث الثقافي المادي وغير المادي في لواء عين الباشا

الثلاثاء, 22 مايو 2018

أقامت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلومومديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا يوم الأربعاء الموافق 16/ 5/ 2018م حملة للتوعية بأهمية التراث الثقافي المادي وغير المادي، ضمن فعاليات اللواء كمدينة للثقافة الأردنية للعام 2018، وذلك في مدرسة أسماء بنت أبي بكر الأساسية المختلطة، وتستهدف الحملة المعلمين والطلبة والمجتمع المحلي في اللواء، لأهمية دورهم في عملية التوعية بالتراث الثقافي الوطني والمحافظة عليه ونقله للأجيال القادمة.

فوز الأردن برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

الثلاثاء, 22 مايو 2018

شاركت المملكـــــــة الأردنيــــــــة الهاشمية في أعمال الدورة المئة وتسعة للمجلس التنفيـــذي والدورة الرابعة والعشرون للمؤتمـــر العــــام للمنظمــة العربيــة للتربيــة والثقافــــة والعلــــوم (الألكسو) المنعقدتيــن خـــلال الفترة ما بيـــن (5-2018/5/10) في مقر المنظمة بتونس، وقد مثل الأردن كلاً من عطوفة الأستاذ سامي السلايطة / أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية – عضو المجلس التنفيذي عن الأردن والآنسة ابتسام أيوب / أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، حيث انتخب عطوفة الأستاذ سامي السلايطة رئيساً للمجلس التن

حضور فعاليات حفل إطلاق وحدة الحكومة الشفافة في وزارة التخطيط والتعاون الدولي

الثلاثاء, 22 مايو 2018

شارك عضو قسم الثقافة والعلوم والاتصال في اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم / الدكتورة مروة عبد الفتاح في حفل إطلاق وحدة الحكومة الشفافة في وزارة التخطيط والتعاون الدولي تحت رعاية معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي (OECD) يوم الثلاثاء الموافق 15/5/2018م في فندق اللاندمارك.

ورشة العمل التوعوية حول "مفاهيم أخلاقيات العلوم والتقانة لمشرفي ومعلمي العلوم الحياتية والتربية الإسلامية في مديريات التربية والتعليم لإقليم الوسط"

الثلاثاء, 22 مايو 2018

تحت رعاية معالي العين الأستاذ الدكتور محمد حمدان/ رئيس اللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة

الاجتماع السنوي للمدارس المنتسبة لليونسكو

الأحد, 20 مايو 2018

عقدت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم اجتماعاتها السنوية لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو لعام 2017-2018م لأقاليم المملكة الثلاث، حيث عقد اجتماع منسقي المديريات والمدارس في إقليم الوسط يوم الاحد الموافق 22/4/2018م في عمان/ فندق Olive Tree، ولإقليم الشمال يوم الثلاثاء الموافق 24/4/2018م في عمان/ فندق Olive Tree ، ولإقليم الجنوب في العقبة/ فندق راديسون ساس يوم الخميس الموافق 26/4/2018م.

حفل تكريمي للعالمات الأردنيات الفائزات بجائزة لوريال – يونسكو "من أجل المرأة في العلم"

الخميس, 19 أبريل 2018

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظّمة،  أقامت الجمعية العلمية الملكية بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم والقائمين على  برنامج لوريال – يونسكو "من أجل المرأة في العلم" احتفالاً تكريميّاً لثمانِ عالمات أردنيات فائزات بجائزة لوريال – يونسكو "من أجل المرأة في العلم" .

وقد شارك في الاحتفال الذي أقيم في الجمعية العلمية الملكية يوم الثلاثاء 17 نيسان 2018م عددٌ من الوزراء والسفراء ورؤساء وأساتذة الجامعات، وممثلين عن الجمعية العلمية الملكية واللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم وهيئات علمية وأكاديمية.

الملتقى الوطني لتطوير أساليب الرعاية للطفولة المبكرة لأبناء اللاجئين

الأربعاء, 18 أبريل 2018

عقدت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، ملتقىً وطنياً لتطوير أساليب الرعاية التربوية للطفولة المبكرة لدى أبناء اللاجئين في عمّان خلال الفترة من 9-11/4/2018؛ لدراسة أهم التحديات التي تواجه أساليب الرعاية التربوية للطفولة المبكرة وسبل ايجاد حلول عملية لها.

وأكدت مديرة إدارة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم الدكتورة زينب الشوابكة على اهتمام الوزارة بتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهذه الفئة من أبناء اللاجئين إيماناً منها بحقهم في التعليم.

عقد لقاءين تعريفيين حول برنامج لوريال- اليونسكو "من أجل المرأة في العلم"

الاثنين, 19 مارس 2018

قامت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم وبالتعاون مع القائمين على برنامج لوريال- اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" بعقد لقاءين تعريفيين حول البرنامج المذكور. وقد تم عقد اللقاء التعريفي الأول يوم الثلاثاء الموافق 13/3/2018م في رحاب الجامعة الأردنية، واللقاء التعريفي الثاني يوم الأربعاء الموافق 14/3/2018م في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، حيث قامت السيدة سميرة فرنجية/ مديرة الاتصالات والاستدامة والشؤون العامة في لوريال لبنان بتقديم عرض تفصيلي عن البرنامج بهدف الترويج للمشاركة فيه.

" الدكتورة أريج أبو حماد" تحصل على جائزة لوريال- اليونسكو للمواهب الدولية الصاعدة على مستوى العالم

الاثنين, 19 مارس 2018

        تستعد اليونسكو ومؤسسة لوريال لتكريم خمس نساء علميات بمنحهن جائزة لوريال - اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" 2018، وذلك في احتفال يقام في 22 آذار/ مارس بمقر اليونسكو في باريس.

يأتي هذا الاحتفاء بعد عقد مؤتمر علمي كبير تنظمه اليونسكو ومؤسسة لوريال في 21 آذار/ مارس. وتُكرم هذه الفعاليات نساء علميات بارزات وتسلط الضوء على 15 أخصائية علمية شابة من ذوات المواهب. كما تتيح هذه الفعاليات فرصة للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لبرنامج النساء في مجال العلوم.

جائزة لوريال - اليونسكو " من أجل المرأة في العلم" 2018 / برنامج المواهب الدولية الصاعدة

الاجتماع الأول للجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة لعام 2018م

الاثنين, 19 مارس 2018

برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان عقدت اللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة اجتماعها الأول لعام 2018م ظهر يوم الخميس الموافق 8/3/2018م في مقر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، حيث تضمن الاجتماع مناقشة العديد من الأمور الخاصة بأعمال اللجنة؛ منها إقرار خطة اللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة لعام 2018م، وتقديم عرض موجز حول آخر المستجدات المتعلقة بإنشاء كرسي اليونسكو الجامعي لأخلاقيات العلوم والتقانة في الجامعة الهاشمية، وتقديم عرض موجز حول برنامج لوريال – اليونسكو "من أجل المرأة في العلم"، ومناقشة مقترح الدورة التعريفية بأخلاقيات العلوم والتقانة لمشرفي ومعلمي ا

الصفحات