الأردن تشارك في أعمال الدورة العادية ٤٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم

الأربعاء, 17 يناير 2024

تشارك المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بأمين عام وزارة التربية التعليم للشؤون التعليمية / عضو المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الدكتور نواف العجارمة في أعمال الدورة العادية ٤٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي (الإيسيسكو) والاجتماع التشاوري للجان الوطنية بحضور آمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام ايوب.

وينعقد الاجتماع باستضافة من اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم في مدينة جدة / المملكة العربية السعودية يومي ١٦ و ١٧ كانون ثاني الجاري بحضور الدول الأعضاء ال٥٤ في منظمة العالم الإسلامي.

وقد بدأ الاجتماع التشاوري بمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه العالم الإسلامي في مجالات التربية والثقافة والعلوم، وجلسات عمل نقاشية لرسم مستقبل الإيسيسكو في مجالات القيادة والاستثمار في الموارد البشرية وثقافة الابتكار والخدمات الذكية .

كما تم استعراض الأحداث الكبرى العالمية التي ستقام في الدول الأعضاء منها : اكسبو الرياض والمؤتمر العام لليونسكو في أوزبكستان و COP29 باذربيجان وCOP16 بالرياض.

وينعقد اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للايسيسكو حيث ستناقش خطة عمل المنظمة والموازنة لعامي 2024 -2025 وعدد من التقارير والمقترحات التي تهدف الى تطوير عمل المنظمة، فيما تضمنت الجلسة الافتتاحية مناقشة الوضع في غزة.