مشاركة معالي الوزير في المنتدى العالمي الثاني للتعليم والمهارات

الاثنين, 31 مارس 2014

شارك معالي وزير التربية والتعليم / رئيس اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم  في المنتدى العالمي الثاني للتعليم والمهارات، الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة/ دبي خلال الفترة من 15-17/3/2014 والذي استضافته حكومة الإمارات العربية المتحدة.

 حيث بحث المنتدى موضوعات بناء الشراكة في التعليم وتمتين الترابط بين فرص التعليم والمساواة والتوظيف، ونُوقشت أهم القضايا الأساسية التي تواجه قطاع التعليم، بهدف المساهمة في إحداث تغيير جذري إيجابي فيه. وشارك في المنتدى حشد من رواد الأعمال والفكر من مختلف أنحاء العالم الذين تحدثوا من خلاله حول السبل الكفيلة بتنشئة شباب العصر المليء بالتغيرات المتسارعة وتحضيرهم للمستقبل. وطالب الخبراء والمختصون بضرورة مساهمة المجتمع العالمي في إحداث تغيير كبير في الوقت الراهن دون تأخير للخروج من أزمة التعليم التي يمر بها العالم اليوم، حيث يوجد ملايين الأطفال دون تعليم، ومئات الملايين من الأميين أو الشباب الذين لا يجدون وظائف وأعمالاً مناسبة.

 

وقد شارك معالي وزير التربية والتعليم  في الجلسة النقاشية الاستشارية حول موضوع "توفير التعليم في الأوضاع الطارئة "أفضل السبل". كما نوقش في المؤتمر وضع حلول لإلحاق الفئات المهمشة بالتعليم وضمان اكتساب الشباب للمهارات اللازمة لنجاحهم في العمل.