السيدة أمين سر اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم انتصار القهيوي تترأس جلسة هامة خلال فعاليات المهرجان الثقافي المسرحي العربي الأول للصم

الاثنين, 27 مايو 2013

انطلقت فعاليات المهرجان الثقافي المسرحي الأول للصم، ضمن فعاليات مبادرة السياحة للجميع في فندق القدس في عمان صباح الثلاثاء الموافق 7/5/2013، والذي استمر لغاية السبت الموافق 11/5/2013. يشارك في المهرجان الذي تنظمه جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الأردنية للصم العديد من البلدان العربية، حيث تشمل الفعاليات على مؤتمر تناقش فيه جملة أوراق عمل حول قضايا وموضوعات المسرح الصامت الموجه لفئة الصم، بالإضافة إلى إقامة معرض خاص بالمنتجات اليدوية وسلسلة من العروض المسرحية لفئة الصم.

ومن الجدير بالذكر فإن أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم السيدة انتصار القهيوي ترأست جلسة هامة خلال فعاليات المهرجان والتي قدم فيها عدد من المعنيين وأساتذة الجامعات أوراق عمل بهدف دمج فئة الصم في المجتمع بفعالية. فقد قدمت الأستاذة شيرين حسين الناشطة في مجال حقوق الصم ورقة عمل بعنوان "فن الإيماء والحركة ولغة الجسد" . كما قدمت الدكتورة لينا محارمة من جامعة الشرق الأوسط ورقة عمل بعنوان "دور المعلم العادي في تمييز المشكلات السمعية". وقدم الإعلامي المخرج عاصم احمد نبذة عن تشغيل الصم في القطاعين العام والخاص. كما قدم د. محمد جرادات من جامعة آل البيت والأستاذة ريما شديفات مديرة مدرسة الأمل للصم ورقة عمل حول " لغة الإشارة- لغة حقيقية". وفي ختام الجلسة قدم د. زياد عبيسات/ من إدارة المناهج والكتب المدرسية ورقة عمل حول أهمية تدريب المعلمين في ضوء الاحتياجات التدريبية.

كما حضر فعاليات المهرجان السيد ناصر سدر/ رئيس قسم الثقافة والاتصال في اللجنة الوطنية لليونسكو.