حفل اطلاق التقرير العالمي لرصد التعليم للجميع 2012

الأربعاء, 03 أبريل 2013

شاركت السيدة أمين سر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بفعاليات اطلاق تقرير الرصد العالمي للتعليم للجميع في فندق الكونراد قي القاهرة بتاريخ 1 نيسان 2013 ، بالاضافة الى مشاركة 15 دولة عربية و 20 من المنظمات الدولية والحكومية والغير حكومية والمؤسسات العاملة بمجال التعليم ،هذا بالاضافة الى عدد من الشباب العربي .

هذا وقد تم استعراض عروض ومداخلات السادة المشاركين في عدة جلسات تم خلالها مناقشة أوراق العمل المقدمة ، جيث كان للسادة المشاركين دور في إثراء المناقشات وحقق التفاعل بين المشاركين حول التحديات الاساسية التي تواجه العالم العربي، فيما يتعلق بموضوعات الشباب، المهارات، تسخير التعليم لمقتضيات العمل، وذلك للمساهمة في مبادرات وضع الحلول حول مشكلات الشباب في الوطن العربي، وبناء شؤاكات استراتيجية بين الحكومات والمجتمع، ورجال الاعمال، والقاء الضوء على الفرص وتقديم رؤى استراتيجية حول الأجندات المتاحة حول تعليم الشباب وإيجاد الطرق لتحسين النظام التعليمي في الوطن العربي .

وأوصى السادة المشاركين بما يلي :

1. تكثيف وتوسيع سبل التعاون والتنسيق بين الامانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة .

2. ضرورة توجيه الأنظار في الفترة المقبلة إلى إعادة ترسيم السياسات والتشريعات المتعلقة بالتعليم .

3. إشارك القطاع الخاص والشركات في المنظومة التعليمية وتطويرها .

4. إشراك الشباب في العمل المجتمعي، وفي عمليات اتخاذ القرارات، وأهمية توفير الفرص التعليمية والتدريبية للشاب العربي .

5. تبادل الخبرات الناجحة فيما بين منظمات المجتمع المدني، لتحقيق الإفادة القصوى .