ورشة حول دور المدرسة في الوقاية من حوادث السير

الأربعاء, 23 نوفمبر 2022

عمان 21 تشرين الثاني (بترا)- أفتتحت يوم الاثنين أعمال الورشة التدريبية للتوعية المرورية " دور المدرسة في الوقاية من حوادث السير ومخاطر الطريق" التي تنظمها وزارة التربية والتعليم والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).
وأشادت أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام أيوب بمستوى التعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
وأكدت الدور الرئيسي للمعلمين في بناء منظومة القيم والسلوك الإيجابي في المجتمع من خلال دورهم الريادي الذي يضطلعون به في بناء الاجيال ما يعطي لرسالتهم الاستمرارية والتأثير داخل أسوار المدرسة وخارجها. وقال المنسق الوطني لشبكتي المدارس المنتسبة لليونسكو والألكسو في اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، سلطان الخليف، إن المعلمين هم أساس العملية التعليمية والضامنون لنقل المعرفة إلى الطلبة، منوِّهاً إلى أن هذه الدورة التدريبية تعقد ضمن أنشطة المنظمة للأعوام (2021-2022) .
يذكر أن الجلسات التدريبية، ستستمر على مدار أربعة أيام ضمن عدة محاور، أبرزها "دور المدرسة في الوقاية من حوادث السير و مخاطر الطريق"، " تنمية التفكير والبحث الإجرائي للمعلمين، وطرق نقل التنمية للطلبة".