الإيسيسكو تعقد ندوة عن بُعد لدعم استمرارية العملية التعليمية

الثلاثاء, 09 يونيو 2020

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بعد غد  الأربعاء (10 حزيران 2020)، ندوة تربوية عن بُعْد تحت عنوان: "التكنولوجيا في خدمة استمرارية العملية التعليمية".

تناقش الندوة، التي تنطلق أعمالها عند الساعة 12 ظهرا بتوقيت الرباط، واقع استخدامات التكنولوجيا وآفاقها في عالم التربية والتعليم طوال فترة جائحة كوفيد-19 وما بعدها.

ويلقي الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للندوة الافتراضية، التي يشارك فيها 20 مسؤولا تربويا، منهم وزيرا التربية والتعليم في كل من فلسطين وبوركينا فاسو، وأساتذة جامعيين وخبراء في مجال علوم التربية والتكنولوجيا التعليمية وتربويين من المجتمع المدني، من المعنيين باستمرارية العملية التعليمية أثناء الجائحة وما بعدها في الدول الأعضاء.

تهدف الندوة إلى تشخيص واقع توظيف التكنولوجيا في استمرارية العملية التعليمية، والتوعية بأهمية المعارف الرقمية وبضرورة إتاحتها للجميع، إضافةً إلى تبادل التجارب في مجال استثمار التكنولوجيا التعليمية وتشجيعها، وصولاً إلى بلورة تصور عملي للارتقاء بدور التكنولوجيا الرقمية في استمرارية العملية التعلمية.
وتأتي هذه الندوة في إطار عمل الإيسيسكو المتواصل لدعم جهود التصدي لجائحة (كوفيد-19)، ومواجهة آثارها السلبية على مجالات التربية والعلوم والثقافة.

ويمكن متابعة وقائع الندوة مباشرة عبر الرابط: https://www.facebook.com/ICESCO.Ar/live