الأخبار

الألكسو تحتفل بعيدها الخمسين

الثلاثاء, 28 يوليو 2020

تشارك اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم في الاحتفال بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الذي يصادف يوم 25 تموز 2020، ووجهت سعادة الآنسة ابتسام أيوب / أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة العربية بكلمة مصورة هنأت فيها المنظمة العربية وجميع كوادرها ومراكزها الخارجية بهذه المناسبة الطيبة. وتحدثت فيها عن عمق العلاقات مع المنظمة في مجالات اختصاصها، وشكرت معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للألكسو على الإنجازات التي تحققت خلال هذه المسيرة الطويلة.

وظائف شاغرة في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

الأحد, 26 يوليو 2020

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة عن ثلاث وظائف لديها، مرفق كتاب اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم وإعلان الوظائف. علماً بأن آخر موعد لإستقبال طلبات التوظيف 16 آب 2020. http://www.natcom.gov.jo/content/668

 

 

اجتماع افتراضي للجان الوطنية للإيسيسكو

الثلاثاء, 23 يونيو 2020

شاركت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم في اجتماع افتراضي للجان الوطنية للإيسيسكو تحت عنوان: (عالم ما بعد كوفيد-19: أي أولويات عمل وإجراءات من أجل التربية والعلوم والثقافة) الذي عقدته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة يوم الاثنين الموافق 22/6/2020م بمشاركة 56 دولة؛ حيث قدمت الآنسة ابتسام أيوب / أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية مداخلة حول عن الجهود التي بذلتها المملكة الأردنية الهاشمية لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19 على مجالات التربية والعلوم والثقافة. كما تم خلال الاجتماع التأكيد على استراتيجية الشراكة بين ا

الدورة الثامنة للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة

الأربعاء, 17 يونيو 2020

تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اللقاء الأول من سلسلة لقاءات علمية تندرج ضمن الدورة الثامنة للمنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة تحت عنوان "استشراف مستقبل البحث العلمي في الوطن العربي في ظل جائحة كورونا وما بعدها" وذلك بمشاركة عدد من العلماء والمسؤولين العرب.

الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم لعام 2020

الاثنين, 15 يونيو 2020

عقدت الجمعية العمومية للجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم اجتماعها السنوي لعام 2020، بتقنية الاتصال عن بعد بحضور غالبية أعضاء الجمعية.

وعرضت أمين سر اللجنة الوطنية ابتسام أيوب خلال الاجتماع، إنجازات اللجنة لعام 2019، في مجالات التعاون مع المنظمات الثلاث التي تعمل معها اللجنة الوطنية: الألكسو، والإيسيسكو، واليونسكو، والمكاتب الإقليمية التابعة لها، وخطة العمل لعام 2020 .

وعرضت لجنة التدقيق المالي التقرير المالي السنوي لعام 2019 والخطة المالية لعام 2020.

الإيسيسكو تعقد منتدى الذكاء الاصطناعي والتعليم: الممارسات الناجحة والتوجهات الفضلى

الاثنين, 15 يونيو 2020

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع المنتدى المدني للذكاء الاصطناعي وجامعة الملك عبد العزيز، منتدى افتراضيا يوم 18 حزيران 2020، على الساعة الثانية مساءً بتوقيت غرينتش، تحت شعار:

" الذكاء الاصطناعي والتعليم: الممارسات الناجحة والتوجهات الفضلى "

الإيسيسكو تعقد ندوة عن بُعد لدعم استمرارية العملية التعليمية

الثلاثاء, 09 يونيو 2020

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بعد غد  الأربعاء (10 حزيران 2020)، ندوة تربوية عن بُعْد تحت عنوان: "التكنولوجيا في خدمة استمرارية العملية التعليمية".

تناقش الندوة، التي تنطلق أعمالها عند الساعة 12 ظهرا بتوقيت الرباط، واقع استخدامات التكنولوجيا وآفاقها في عالم التربية والتعليم طوال فترة جائحة كوفيد-19 وما بعدها.

تطلق اليونسكو دراسة استقصائية عامة حول العالم الذي نريد في 2030

الأربعاء, 03 يونيو 2020

ساعد اليونسكو على وضع جدول الأعمال العالمي بشأن القضايا التي تهمك!

تطلق اليونسكو دراسة استقصائية عامة الأولى من نوعها لاكتساب نظرة ثاقبة حول الآراء العالمية حول التحديات الرئيسية التي تهدد السلام في جميع أنحاء العالم اليوم والحلول اللازمة لمعالجتها. ستساعد النتائج اليونسكو في وضع جدول الأعمال العالمي حول هذه القضايا على مدى العقد المقبل لضمان #العالم_في_2030 هو الذي نريد العيش فيه.

اضغط هنا للإجابة على الاستبانة.  

اليونسكو تبرز أصواتاً نسائية لتصوّر العالم في حلّته الجديدة

الأحد, 31 مايو 2020

دعت اليونسكو ثلّةً من المفكّرات والفنانات والناشطات الرائدات في العديد من المجالات، كعلوم المناخ والعلاقات الدوليّة والفيزياء والدراسات الأفريقية، لمشاركة آرائهنّ بخصوص التحديات التي ستُحدق بالعالم بعد انقضاء جائحة كوفيد-19، فضلاً عن الفرص التي ستتاح أمام

الصفحات