تصميم تجريبي

حفل تكريمي للعالمات الأردنيات الفائزات بجائزة لوريال – يونسكو "من أجل المرأة في العلم"

الخميس, 19 أبريل 2018

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظّمة،  أقامت الجمعية العلمية الملكية بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم والقائمين على  برنامج لوريال – يونسكو "من أجل المرأة في العلم" احتفالاً تكريميّاً لثمانِ عالمات أردنيات فائزات بجائزة لوريال – يونسكو "من أجل المرأة في العلم" .

وقد شارك في الاحتفال الذي أقيم في الجمعية العلمية الملكية يوم الثلاثاء 17 نيسان 2018م عددٌ من الوزراء والسفراء ورؤساء وأساتذة الجامعات، وممثلين عن الجمعية العلمية الملكية واللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم وهيئات علمية وأكاديمية.

 وتخلّل الحفل إلقاء عدد من الكلمات التي أشادت ببرنامج لوريال - يونسكو "من أجل المرأة في العلم"، والذي يُبرز دور المرأة العربية والأردنية ومساهمتها في الميادين العلمية. كما أشادت بالتطور الذي حققه الأردن في مساندة فرص التعليم العالي للنساء الأردنيات في مختلف التخصصات العلمية.

وقد تمّ  تسليم دروع تذكارية  للباحثات الأردنيات الفائزات لأبحاثهن المتطورة في شتى مجالات البحوث المتعلقة بأبحاث التغذية والتصنيع الغذائي، والعلوم الحياتية والتكنولوجيا الحيوية، وأدوية أمراض السكري والأوعية الدموية، والعلاج الطبيعي، والكيمياء الصيدلانية والتحليلية، ومعالجة الصور والإشارات الرقمية.