ورشة العمل الاستكشافية المعنية باستخدام الموارد التعليمية المفتوحة

الثلاثاء, 22 نوفمبر 2016

مندوبا عن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات افتتح أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الأستاذ محمد العكور ورشة العمل الاستكشافية المعنية باستخدام الموارد التعليمية المفتوحة في الدول العربية والتي تعقد في عمان بمشاركة عدد من الدول العربية .

   وتهدف أعمال الورشة التي تستمر يومين إلى تنمية الوعي والفهم الخاص بالموارد التعليمية المفتوحة ونشر التجارب المتعلقة بتطوير الموارد التعليمية المفتوحة في المنطقة العربية ، اضافة الى تبادل الخبرات والمبادرات في هذا المجال .

   واشتملت فعاليات الافتتاح على كلمات لكل من أمين عام وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد العكور ومدير مكتب اليونسكو الاقليمي للعلوم بالقاهرة الدكتور غيث فريز ، ومدير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور كثير الخريبي ، أكدوا خلالها على أهمية الاستخدام الفعال للموارد التعليمية المفتوحة في الدول العربية  . 

   ويأتي تنظيم هذه الورشة التي ستناقش أعمالها تعزيز التعاون الاقليمي بشأن الموارد التعليمية المفتوحة بالتنسيق مع  اللجنة الوطنية الاردنية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمة العربية واليونسكو / مكتب اليونسكو الاقليمي للعلوم في القاهرة ومكتب اليونسكو في بيروت .