وفد برئاسة معالي وزير التربية لحضور فعالياتالدورة 22 للمؤتمر العام للمنظمة العربية

الثلاثاء, 03 يونيو 2014

شارك الأردن بوفد تربوي يرأسه معالي الأستاذ الدكتور محمد الذنيبــــات/ وزير التربية والتعليم- رئيس اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، في أعمال المؤتمر العام الـ (22) للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، الذي عقد في الجمهورية التونسية خلال الفترة 27-28/5/2014م.

وقد ناقش المؤتمر العام السبل الكفيلة لتطوير التعليم في الوطن العربي، ومشروع بعث قناة عربية ثقافية؛ وهي خطوة رائدة لترسيخ التواصل والتبادل الثقافي بين الدول العربية والعالم، ودعا المشاركون إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني بإقامة الفعاليات والأنشطة لعام 2014م، وذلك تفعيلاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار هذا العام عاماً للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

كما تم المصادقة على برامج المنظمة ومشروعاتها للدورة المالية 2015-2016م، واعتماد موازنتها في حدود (25) مليون دولار أمريكي. واعتماد الأطار العام لخطة العمل المستقبلية للمنظمة خلال الفترة الممتدة من 2017-2022م، والمحاور الأساسية التي ستبني عليه المنظمة مشروعاتها في تلك الفترة، كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر استثنائياً للمنظمة لعام 2015 المقبل في الأردن لإقرار هذه الخطة.

واتفق المشاركون على عقد الدورة الثالثة والعشرين للمؤتمر العام والدورة الخامسة بعد المائة للمجلس التنفيذي في الكويت استجابة لدعوة من دولة الكويت، وخلال الجلسة تم تكريم عدد من الشخصيات تقديراً لجهودهم في الارتقاء بالمنظمة العربية وتطوير العمل العربي المشترك.

كما وجه أعضاء المؤتمر برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية التونسية على أثر الاعتداء الإرهابي الذي جدَّ بولاية القصرين، كما أصدر المؤتمر بياناً استنكر فيه الأعمال الإهاربية  التي استهدفت بعض المدارس بمملكة البحرين.